المنتدى الأقوى في تربية الكلاب وتدريبها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج بعض المشاكل الشائعة عند الكلاب المنزلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
العمر : 26
الموقع : http://dog4you.forummaroc.net

مُساهمةموضوع: علاج بعض المشاكل الشائعة عند الكلاب المنزلية   السبت أكتوبر 01, 2011 4:04 pm

علا ج مشكلة النباح:
تنبح الكلاب لجذب الانتباه أو لابعاد الكلاب الأخرى أو الأشخاص الغربين عن الإقليم الخاص بها , أو لتوجه إنذار لصاحبها عن احساسها بالإثارة أو الخطر لشئ ما , وهنالك الكثير من الروايات عن إنقاذ حياة أطفال ومسنين بمساعدة نباح الكلب.
غالبا ما تنبح الكلاب كوسيلة لإنذار عندما يطرق أحد الغرباء باب المنزل , و للأسف أن الكلاب تعتقد أن النباح هو من أحد واجباتها الذي يجب تأديته عندما تسمع أصوات غريبة مثل جرس الباب والهاتف و غيرها من أصوات.
لا شك بأن مثل هذا النباح مزعج لأصحاب المنزل وللجيران و خاصة فيما اذا كان النباح ليلا أو استمر لفترة طويلة.
مثل هذه المشكلة هي بالأساس مشكلة تدريب في عمر صغير ( لا يعير المدرب انتباه لها). لكن كون أن الكلب صار موجود بالمنزل سنورد كيفية التعامل:
- لا تصرخ في وجه الكلب عندما يبدأ بالنباح
- علّم الكلب أن يبدأ بالنباح أو يسكت وفقا لأوامرك , وهذا يتطب تدريب في أوقات الهدوء والراحة وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية مع الكلب ثم اسمح له النباح ثلاث مرات ثم قل له بهدوء (اسكت) و قدم له المكافأة فورا في حال طاعتك . أعد التدريب على عدة مرات مع الإبطاء بتقديم المكافأة تدريجيا حتى يصبح من عادة الكلب التوقف عن النباح بمجرد سماعه الأمر (اسكت) فقط. المرحلة الثانية هي في البيت , اقرع جرس الباب واتركه ينبح ثلاث مرات ثم أؤمره بالسكوت بنفس اللفظ (اسكت) وقدم له المكافأة فورا في حال الإستجابة لأمرك. كرر هذا التدريب حتى تتأكد من أنه أتقن العملية . اطلب من أحد الأشخاص أن يقرع الجرس دون أن يحس الكلب بوجود وراقبه . إن أدى الحركة فكافأه فورا .
- يمكن معالجة الأمر بالضرب . هنا عليك ضرب الكلب براحة يدك على رأسة بين الآذان و بقوة كافية بحيث يتألم منها . أو اسكب ماء على وجهه . لكن في حال عدم الإستجابة لا تكرر الضرب كثيرا و قم بإرساله إلى مدرب متخصص يقوم بإعادة تأهيل (تدريب طاعة) من جديد.
علاج مشكلة عض الأيدي:
محاولة قضم الأيدي أو عض الملابس هي ليست مشكلة حقيقية. و هنالك بعض السلالات مثل (البلدج- البوكسر) و معظم الجراء تحاول عض الأيدي عندما تربت على ظهرا أو وجهها ظنا منها أنها تؤدي التحية الواجبة لك .
في حال كانت هذه العادة مزعجة لك حاول أن تدخل اصبعين من اصابعك بقوة داخل فمها , حتى تظهر على الكلب علامات الرغبة بالتقيؤ كرد فعل ايلاج الاصابع بالفم ز وعندما يبدأ بالسعال اخرج الأصابع من فمه . كرر هذه العملية مرتين الى ثلاث مرات وسيقلع الكلب عن هذه العادة خوفا من العقوبة .
رد مع اقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dog4you.forummaroc.net
 
علاج بعض المشاكل الشائعة عند الكلاب المنزلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تربية الكلاب وتدريبها  :: قسم تدريب و تعديل السلوك-
انتقل الى: